أطلقت شركة ’بيجو‘ (Peugeot) الفرنسية الرائدة في تصنيع السيارات مركبتها ’بيجو بارتنر‘ (Peugeot Partner) الجديدة كلّياً في أسواق الشرق الأوسط. وقد أصبحت ’بارتنر‘ الجديدة كلّياً – والحائزة على جائزة ’أفضل مركبة فان في العالم لسنة 2019‘ (2019 International Van of the Year) – متوفرة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي منذ شهر يونيو 2019 ويبدأ سعرها من 12,779 دولار أمريكي.

وتتميّز الإضافة الأحدث إلى مجموعة مركبات ’بيجو‘ التجارية بكونها رائدة بفئتها، وهي تجمع بشكلٍ بارز ما بين السعة الكبيرة للحمولة (حتى 1,000 كلغ) وخيارات من محرّكات البنزين والديزل ذات القوّة الأعلى والاستهلاك الأقل للوقود، وبالتالي فإن ’بارتنر‘ الجديدة كلّياً تنفرد عن غيرها من المركبات الأخرى ضمن فئتها.

يسهم التصميم الديناميكي بجعل ’بارتنر‘ مركبة فان عملية ومريحة وأنيقة وتتماشى أبعادها بشكل مثالي مع هذه الفئة من السوق، كما إن منطقة التحميل تتميّز بكونها عملية ومرنة أكثر من السابق. مهما كانت الوظيفة، سوف يجد سائقو مركبات ’بارتنر‘ التجارية جمعاً مناسباً من المزايا والخصائص التي تتلاءم مع أي عمل.

تضم ’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً نظام i-Cockpit® المتطوّر جدّاً من ’بيجو‘ كتجهيز قياسي، وهي توفر مستويات غير مسبوقة من الرقي والعملانية ضمن فئة مركبات الفان الصغيرة B ، بالإضافة إلى تجربة قيادة جديدة بالكامل لصالح مستخدمي المركبات التجارية.

أصبح نظام i-Cockpit® من ’بيجو‘، الذي تخطّت مبيعاته  4,000,000 وحدة، متوفراً الآن بشكلٍ قياسي في مركبة تجارية للمرّة الأولى من خلال ’بارتنر‘. ويُعدّ نظام i-Cockpit® من ’بيجو‘ أكثر من مجرّد ميّزة جديدة، حيث يصبح مع مرور الوقت أمراً ’ضرورياً‘ للمستخدمين المحترفين الذين يتنقلون لأوقات طويلة  ويبحثون عن تجربة قيادة مريحة.

وتأتي لوحة القيادة العلوية التي تقع ضمن مجال رؤية السائق كتجهيز قياسي لتمكين توفير المعلومات الأساسية مع إبقاء عينيّ السائق على الطريق، وذلك من أجل الأمان والراحة.

وسيسوق ’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً يمحرّك PureTech بقوّة 110 أحصنة يتصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات. ويتم تزويد جميع محرّكات PureTech بفلتر لجسيمات الوقود (Gasoline Particulate Filter) بهدف تقليل انبعاثات الجسيمات.

كما يتوفر محرّك ديزل BlueHDi بقوّة 92 حصاناً يتصل بعلبة تروس من خمس سرعات. وتأتي جميع محرّكات الديزل مزوَّدة بفلتر FAP للجسيمات ونظام SCR لتقليل التسريع الاختياري. وتسهم هذه التقنية بتقليل الانبعاثات بمجرّد تشغيل المركبة.