مع نهاية اختيار الفائزين في مسابقة مقاولين الشركات الناشئة Challenge Startupper de l’Année، من قبل لجنة تحكيم محلية من الخبراء، تم تقديم الفائزين في نسخة 2022 خلال حفل توزيع الجوائز الرسمي الذي نُظم في 18 أفريل 2022 في فندق شيراتون نادي الصنوبر بالجزائر العاصمة.

الفائزونالثلاثةفيمقاولينالشركاتالناشئةStartupper de l’Année Challenge فيالجزائرهم:  

أمينةداود عن جائزة أفضل مؤسسة ناشئة أقل من 3 سنوات مع « HelloData » لتطوير حلول تجارب جديدة في ابتكار البيانات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهذا من خلال تقديم خدمات استشارية في إستراتيجية البيانات، وحلول إعداد التقارير والتحليل التلقائي، فضلاً عن الأدوات المبتكرة القائمة على الذكاء الاصطناعي لتوجيه عملية صناعة القرار الاستراتيجي والتجاري.

أمينداديأوبيكا عن جائزة أفضل فكرة أو مشروع مؤسساتي مع « Aspirall Wash » يعتمد على مضمون بيئي للغسيل المتنقل والذاتي للمركبات، اقتصادي في الماء، مدعوم بالطاقة الشمسية واستخدام منتجات تنظيف عالية الجودة.

أميرةعفافبليل عن جائزة أفضل رائدة أعمال مع مؤسسة  » Propolina  »  المتخصصة في تطوير وتحويل منتجات خلايا النحل « كنوز النحل » مثل العسل وحبوب اللقاح والبروبوليس وشمع العسل، لتصنيع منتوجات طبيعية بنسبة 100 بالمئة للعناية الجسدية والصحية. 

سيحصل هؤلاء الشباب من رواد الأعمال، على مساعدة مالية تقدر بمبلغ 1،300،000 دج، وإمكانية إظهارهم والتعريف بهم محليا، و سيستفيدون أيضًا من الدعم الشخصي لتطوير مشاريعهم من قبل المركز الجزائري لريادة الأعمال الاجتماعية (ACSE) ، وهو حاضنة تم إنشاؤها في عام 2013 والتي تعمل على تطوير حلول مبتكرة للقضايا الاجتماعية والبيئية في الجزائر و تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

في الجزائر تم تقديم 1097 مسجلا، بما في ذلك 301 ملفًا كاملاً، وتمكن 15 من المرشحين النهائيين من تقديم مشروعهم إلى لجنة التحكيم المحلية من الخبراء.

كل فائز في هذه النسخة سيقدم مشروعه إلى « لجنة التحكيم الكبرى » المسؤولة عن تحديد « الفائزين الكبار » الثلاثة من جميع البلدان الـ 32 في منتصف شهر ماي.