تحتفل شركة ’بيجو‘ (Peugeot) الفرنسية الرائدة لتصنيع السيارات بعيدها الخمسين في الكويت معزّزِة بذلك تراث العلامة التجارية الغني في منطقة الشرق الأوسط. وتتواجد العلامة الفرنسية الأسطورية للسيارات في هذه الدولة الخليجية – من خلال ‘الشركة الكويتية لاستيراد السيارات ذ.م.م.’ (كايكو) – منذ العام 1969.

وعلى مدى السنوات الخمسين الماضية، قامت ‘كايكو’ ببيع بعض أكثر سيارات ‘بيجو’ تميّزاً، شاملة طراز 504 الأيقوني الذي كان الأشهر من ‘بيجو’ في الشرق الأوسط على الإطلاق ودخل صفحات التاريخ عالمياً سنة 1969 عبر فوزه بجائزة ‘أفضل سيارة أوروبية للعام’. وقد تم تسويق هذه السيارة لمدّة 15 سنة ضمن طراز من جيل مفرد منذ إطلاق العلامة التجارية لأعمالها في الكويت سنة 1969. واشتهرت 504 ببنية هيكلها المتين، وميّزة السفر الطويل بخاصّية التعليق المناسب، وأنبوب عزم عمود المحرّك. وقد جرى تصنيع وبيع أكثر من 3 ملايين سيارة 504 على مدى تاريخها الطويل.

يعود تاريخ ‘بيجو’ العريق إلى العام 1810 بعد أن بدأت كشركة مصنّعة لمطاحن البن والدرّاجات الهوائية، لحين قيام العلامة التجارية في العام 1889 بإنتاج مركبتها الأولى والتي كانت عبارة عن سيارة بخارية بثلاث عجلات تم صنع أربع نماذج منها فقط. وكإحدى أضخم شركات تصنيع السيارات في أوروبا، قامت ‘بيجو’ بإنتاج بعض أبرز المركبات التي شهدها العالم، من بينها طراز 206 الذي يُعتبَر السيارة الأفضل مبيعاً على الإطلاق حيث تم بيع 8.3 مليون سيارة منها على المستوى الدولي. 

بُعيد افتتاح المكتب الإقليمي لشركة ‘بيجو’ في دبي العام 2015، شهدت العلامة التجارية نشاطاً متزايداً على الدوام، وقد حقّقت مؤخراً مبيعات قياسية في الفصل الأول من 2019، متابعة بذلك عودتها القوية إلى المنطقة. ومن خلال الإسهام بنسبة +143 بالمئة من النمو مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، برهنت المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات 3008 الرائدة والفائزة بجوائز تقديرية عدّة، بالإضافة إلى المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات 5008 الراقية الجديدة كلّياً، بكونهما الطرازان الأكثر شعبية بين أوساط العملاء في مجلس التعاون الخليجي. كما ساهمت المركبة التجارية الخفيفة ‘بوكسر’ (Boxer) من ‘بيجو’ بنجاح المبيعات إذ شكّلت نسبة عالية من مبيعات المركبات الجديدة في مجلس التعاون الخليجي.