تنظم مجموعة فولفو وسوبروفي، الناتجة عن المشروع المشترك بين  مجموعة BSFسواكريورونو تركس،اتفاقية مناولة هذا الاربعاء 24 افريل وذلك للمساهمة في تطوير صناعة السيارات في الجزائر.

وتجمع هذه الاتفاقية مايقارب 30 ممونا للمساهمة في تطوير صناعة السيارات خاصة قطاع المركبات الصناعية.

يحضر في هذا الحدث السيد عبد النور سواكري رئيس شركة سوبروفي وكبار المسؤولين في مجموعة فولفو : دانييل هايمرمدير المبيعات في مجموعة فولفو، باتريك مارتنسن مسؤول المبيعات لمجموعة فولفو بالجزائر،هيرفي سيمونين نائب رئيس التنمية الصناعية للشركاء الخارجيين ، مارك أندريه شاربونييهمدير مصنع سوبروفي،وستيفان هارماندالمديرالعام لمصنعرونو تركس الجزائر.

سيتيح هذا الحدث، الفرصة لجميع الممونين المحليين والأجانب للاطلاع على تطور مصنع سوبروفي وكذا مختلف الفرص للشراكة في اتفاقية المناولة،بالإضافة الى الاطلاع على شروط مجموعة فولفو والفرص المتاحة فيها، وقد تم تحديدبعض مموني قطع غيار السيارات للشروع في الإنتاج .

وقامت شركة سوبروفيفي مفتاح بتوظيف وتدريب قرابة 170 من المهنيين وادماج قرابة 10 من مموني الخدمات والمعدات وخلق أكثر من 300 مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة،وبلغت في هذه المرحلة نسبة الإدماج المحلي 8 بالمائة، كما استفاد جميع موظفي شركة سوبروفيمن التكوين في الجزائر في المصنع وذلك في إطار اتفاقية مبرمة مع وزارة التعليم والتكوين المهنيين،أما في الخارج فقد كان ذلك في مصانع مجموعة فولفو.

مجموعة فولفو بالشراكة مع شركة سوبروفيتسعيان إلى دمج عمليات الشراء المحلية للمكونات وفقا للمعايير المعمول بها من خلال الوصول الى نسبة15 بالمئة بحلول شهر ديسمبر 2021،بذلك تسجل فولفو وسوبروفيمساهمة فعالة في التنمية الاقتصادية في الجزائربهدف تطوير النسيج الصناعي عن طريق اتفاقية المناولة.

تتواجد مجموعة فولفو في الجزائر منذ نشأتها عن طريق فرعها رونو تركس وهي تسجل اليوم فصلا جديدا من تاريخها الى جانب شريكها سوبروفيبفرص نمو كبيرة لتكون أكثر فعالية وأكثر استجابة لاحتياجات زبائنها.

.

للتذكير، يتواجد مصنع سوبروفي في مفتاح على مساحة 24000 متر مربع، منها7500متر مربع مغطاة ومن المرتقب ان تصل نسبة استيعاب المصنع الى 1000 مركبة في 2019 وحوالي 2000 مركبة في 2020 مع قدرة إنتاجية قادرة على التكيف مع متطلبات السوق.

يتضمن مصنع سوبروفي أفضل معايير مجموعة فولفو للتصنيع وهي مكرسة خصيصا لتركيب مجموعات رونو تركس من فئة « س »و »ك » وسوف تقوم في وقت لاحق بإنتاج سلسلة شاحنات من نوع فولفو تركس من نوع FHو FMو FMXثم رونو تركسD

ومنذ أول يوم للإنتاج تركب مجموعة فولفو مجموعة متكونة من 4000 قطعة لكل شاحنة، مع سلسلة تفوق1000مرجع .

تعتبر مجموعة فولفو واحدة من الشركات الرائدة في العالم، في مجال الشاحنات والحافلات ومعدات البناء والمحركات البحرية والصناعية، كما توفر هذه المجموعة حلول تموين خدمات شاملة، توظف أكثر من 100 ألف عامل ولديها منشآت انتاج في 18 دولة، تبيع منتجاتها في أكثر من 190 سوقا وقد بلغت نسبة مبيعات المجموعة في 2017 حولي 35 مليار يورو، كما تعتبر مجموعة فولفو شركة مساهمة عامة مقرها الاجتماعي في غوتبورغ في السويد وتدرج أسهم فولفو في بورصة ناسداك في ستوكهولم .