Accueil Actualité عربي رجال الأعمال اليابانيين يرغبون في الاستثمار في صناعة وتركيب السيارات في الجزائر

رجال الأعمال اليابانيين يرغبون في الاستثمار في صناعة وتركيب السيارات في الجزائر

أكد سفير اليابان بالجزائر، كازويا أوجاوا ، اليوم الثلاثاء ، بوهران رغبة رجال الأعمال اليابانيين في الاستثمار بالجزائر في شتى المجالات وخاصة صناعة وتركيب السيارات.و أبرز السفير الياباني في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش زيارته لجامعة العلوم و التكنولوجيا « محمد بوضياف » لوهران أن « هناك رغبة من قبل رجال أعمال يابانيين للاستثمار بالجزائر خصوصا في مجال صناعة و تركيب السيارات مثل طويوطا و سيزوكي وغيرها ».

و اعتبر السيد كازويا أوجاوا « السوق الجزائر واعدة و كبيرة وهناك إمكانات كبيرة للاستثمار في مختلف المجالات و التي من شأنها المساهمة في تنويع الصناعة الجزائرية على غرار الصناعة الغذائية و البتروكمياء و الصناعة الصيدلانية و غيرها  » مبرزا سعيه في « إقناع رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار في الجزائر ».

و من جهة أخرى، أكد الدبلوماسي الياباني أن « اليابان لها علاقة تاريخية مع الجزائر منذ الاستقلال و التي تجسدت من خلال تصميم المهندس المعماري الياباني تانغه كانزوا لجامعة العلوم و التكنولوجيا « محمد بوضياف » لوهران.

و بخصوص البحث العلمي أبرز السفير الياباني أن « هناك برنامج مشترك في مجال البحث العلمي بين جامعة العلوم و التكنولوجيا و أخرى يابانية في مجال الفيزياء المتمثل في تحويل الرمال إلى سيليسيوم التي تستخدم في الطاقات المتجددة ناهيك عن تخصيص منح دراسية لفائدة الطلبة الجزائريين لمتابعة دراستهم في اليابان ». وأضاف « نطمح مستقبلا إلى توسيع البحوث في مجال رصد الزلازل خصوصا و أن البلدين يتواجدان في منطقة زلزالية ».

و من جهتها قدمت مديرة جامعة العلوم و التكنولوجيا « محمد بوضياف » لوهران، بن حراث نصيرة التي كانت بمعية عمداء الكليات لمحة حول تاريخ نشأة الجامعة و أرقام حول تعداد الطلبة و التخصصات و الشعب المتاحة بهذا القطب الجامعي لعاصمة الغرب الجزائري .               

Quitter la version mobile