« غلوبال غروب » أول مجمع يقتحم التصنيع الفعلي للسيارات في الجزائر

Hyundai trucks & Bus Global group1

الجزائر البلد السابع عشر في اقتناء معدات التصنيع الفعلي للسيارات، لقب افتكه مجمع قلوبال قروب من شريكه عملاق صناعة الشاحنات الكوري الجنوبي هيونداي موتور قروب، بعد ثلاث سنوات من الشراكة، لتنتقل بذلك الجزائر من مرحلة التركيب الى مرحلة التصنيع الفعلي.

قلوبال قروب سيكون المصنع الأول من نوعه في الجزائر والوحيد في افريقيا، للتصنيع والذي سيوظف 5000 عامل ليمتص بذلك شبح البطالة في ولاية باتنة.

مرحلة مقبلة كلها آفاق وضاءة في سماء الوطن، مجمع قلوبال قروب ينجح في الانتقال من التركيب الى التصنيع بانشاء مصنع لتصنيع هياكل جميع أنواع وعلامات السيارات الأخرى في السوق الجزائرية بالإضافة الى عتاد التلحيم والطلاء أغلبها روبوتات عصرية ومتطورة.

يتربع المصنع على مساحة 80 هكتارا، ويقع بالمنطقة الصناعية لبلدية جرمة ولاية باتنة،،، استثمار يسمح برفع نسبة الادماج الوطني التي ستفوق ال50 بالمئة، صناعة محلية من شأنها الحد من فاتورة الاستيراد التي تثقل كاهل الخزينة العمومية بنسبة 30 بالمئة،،، 

ولاية باتنة ستكون قاعدة التصنيع في الجزائر وبوابتها نحو التصدير الى افريقيا وأوروبا وفقا للاتفاقية العالمية التي وقعها مجمع قلوبال قروب مع شريكه الكوري الجنوبي في ديسمبر 2018، لتطوير نشاطها الصناعي ;وجلب الخبرة الأجنبية الى ارض الوطن وبذلك سيدخل قلوبال قروب مرحلة التصنيع الفعلي رسميا في نوفمبر 2019.