ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد مجمع Groupe PSA في مدينة القنيطرة بالمغرب 200,000 سيارة ابتداءً من منتصف عام 2020 وسيخدم العملاء في 80 سوقاً حول العالم بما يتوافق مع أعلى معايير المجمع الفرنسي.

ويضمّ هذا المشروع مركز توجيه لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومقرّه في الدار البيضاء، ومركز فعّال للبحوث والتطوير، ويضاف إليه الآن أحدث مصنع في مدينة القنيطرة يلبي أعلى معايير المجموعة.

و قال جان-كريستوف كيمار، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعضو مجلس إدارة في مجموعة Groupe PSA: “تعتبر المغرب مركزاً مهمّاً بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعدّ من أهم الأسواق التاريخية والاستراتيجية لمجموعة Groupe PSA وعلاماتها التجارية الأربعة: ’بيجو‘، و’سيتروين‘، و’دي إس‘ و’أوبل‘. نهدف إلى صياغة شراكة فريدة من نوعها في مجال صناعة السيارات بالمملكة المغربية، ونخصّ بالشكر جميع شركائنا على مساعدتهم ودعمهم على رأسهم السلطات المغربية.”

تتميّز مجموعة Groupe PSA بكونها شركة صناعة السيارات الوحيدة التي تغطي سلسلة متكاملة من الخدمات في القارة الأفريقية. يشمل هذا النظام الإيكولوجي شبكة تضم 62 من الموردين المحليّين، مع 27 موقعاً جديداً للمورّدين تم إعدادهم لتلبية احتياجات مصنع القنيطرة.

يعتبر مرفق القنيطرة مثال على التميز والمعرفة لمجموعة Groupe PSA. سيبدأ إنتاج السيارات في المصنع بسيارة ’بيجو 208‘ الجديدة التي يتم تصنيعها بالشراكة مع مصنع ’ترنافا‘ في سلوفاكيا.