أعلنت ماكلارين عن إطلاق سيارة 620R الجديدة، أول سيارة في فئتها توفر مواصفات وشخصية سيارات السباق ضمن حزمة تلبي كافة معايير السيارات المخصصة للقيادة على الطرقات. وتقدم سيارة الكوبيه ذات الإصدار المحدود، الذي سيضم 350 نسخة فقط، نسخةً مطورةً من المواصفات التنافسية لسيارة ماكلارين 570S GT4 لتوفير تجربة سيارات السباق المذهلة سواء على الحلبات أو الطرقات.

وبهذا الصدد، قال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ: « تعتبر سيارة ماكلارين 570S GT4 بمثابة سيارة سباق من الدرجة الأولى حققت الانتصار في جميع البطولات التي شاركت فيها منذ ظهورها الأول في عام 2017 وتستقطب عدداً متزايداً من العملاء من فرق سباقات العملاء. والآن، واستجابة لطلبات العملاء المتكررة، قمنا بتخصيص تلك الحزمة الرائدة على مستوى فئتها لاستخدامها في سيارة ماكلارين 620R الجديدة، سيارة الكوبيه محدودة الإصدار وخفيفة الوزن التي تولّد 620 حصاناً من القوة وتمثل الخيار الأمثل لعشاق السباقات الذين يرغبون بالانغماس في تجربة سباقات أصيلة، وأداءً جباراً سواءً على حلبات السباق أم الطرقات ».

وكانت ماكلارين قد حققت نجاحات كبيرة في سباقات GT مع فرق سباقات العملاء، ولعبت سيارة570S GT4 دوراً هاماً في تعزيز هذا السجل الحافل بالنجاحات. ومنذ تسليمها للعملاء للمرة الأولى في عام 2017، أصبحت السيارة أنجح سيارات السباق التي تنتجها ماكلارين ضمن فئة GT، حيث حققت عدداً أكبر من الانتصارات والمراكز المتقدمة قياساً بأي سيارة أخرى حتى يومنا هذا؛ وفي عام 2019، شاركت السيارة بعدد من البطولات على 4 قارات مختلفة. والآن، وباعتبارها أفضل سيارات Sports Series من ماكلارين التي تركز على السباقات والمعدة في ذات الوقت للقيادة على الطرقات، تحتفي سيارة ماكلارين 620R، النادرة بإنجازات سيارة ماكلارين 570S GT4.

وتمثل سيارة ماكلارين 620R منتجاً فريداً، حيث تقدم تجربة رياضيةً خالصة ضمن سيارة مخصصة للطرقات، فهي تتطابق مع سيارات السباق في الشكل وإمكانية التحكم والأداء والشعور الغامر الذي تمنحه لسائقها، لتسمح بالانتقال بسلاسة من سيارة سباق إلى سيارة مخصصة للطرقات، والعكس صحيح. وباعتبارها سيارةً حصريةً وجامحةً، تحتفظ سيارة ماكلارين 620R بهوية سيارات ماكلارين المخصصة للسباقات إلا أنها لا تعترف بأي قيود تفرضها لوائح السباقات.